أخر المواضيع

فقرات صوم الميلاد الجزء الثانى

 فقرات صوم الميلاد الجزء التانى 



هنكمل مع بعض فقرات لصوم الميلاد للاستفادة من صوم الميلاد من خلال الفقرات اللى بتتقدم وعلى المخدوم ان يعرف اهمية صوم الميلاد من خلال الفقرات الموضحة

الفقرة الاولى حدوتة فى صورة :-

 
وزى ما شايفين اسم الفقرة معناها موضح نقوم بوضع مجموعة من الصور الخاصة بقصة معينة فى احداث شهر كيهك مثلا قصة بشارة الملاك لزكريا الكاهن ومن خلال الصورة بدون شرح يقوم كل مخدوم بمعرفة القصة بدون شرح الخادم لها من خلال الصورة اللى بتظهر ومعنى الصورة ايه وايضا يقوم بتوضيح الشخصيات الموجودة بالصورة .
مثال اخر فى احد بشارة الملاك للعذراء نقوم بوضع هذه الصورة وعلى كل مخدوم ان يوضح معنى الصورة او ايه معينة موجوده فى الصورة ومن خلال الفقرة دى يستوعب المخدوم معنى الصورة وقصتها  .

الفقرة الثانية فقرة محكمة :-


من خلال اسم هذه الفقرة وتسمى المحكمة وهى بمعنى محاكمة شخص من خلال حوار شخصى معه واذا كان له براهين صحيحة عليه تبرأة نفسه من خلال هذه البراهين واذ كان غير برئ سوف يتم معاقبته ايضا وعلى كل مخدوم ان يعرف اهمية الحوار والشخصية المقدمة وماذا سوف تفعل اثناء المحاكمة .
مثال لذلك محاكمة زكريا الكاهن وايقافه امام المحكمة وتقوم المحكمة بطرح اسئلة عليه ومن خلال الاسئلة عليه تبرأة نفسه او يقع عليه الذنب مثلا للاسئلة توضيحية للشخصية.
السؤال الاول ما اسمك وما هو سبطك وما هو عملك ؟
السؤال الثانى ما هى اسم زوجتك ؟
السؤال الثالث ماذا كنت تفعل فى الهيكل ؟
السؤال الرابع من الملاك الذى ظهر لك فى الهيكل ؟
السؤال الخامس ماذا قال لك الملاك فى البشارة ؟
السؤال السادس لماذا لم تصدق كلام الملاك ؟
ونجد انه لم يصدق كلام الملاك سوف تقوم المحكمة وتحكم عليه بفترة يكون فيها صامت لا لا يستطيع الكلام حتى يولد الصبى رفعت المحكمة .
ومن خلال هذه الفقرة يستطيع المخدوم فهم ما يدور حول الشخصية من خلال شخصيات احاد شهر كيهك والتوضيح من خلال فقرة المحكمة .

الفقرة الثالثة لعبة حرف وشخصية وأيه :- 


من خلال الفقرة نقوم بتجهيز مجموعة من الحروف والتى تضم شخصيات الاسبوع والايات الخاصة بالاسبوع من شهر كيهك وعلى كل مخدوم معرفة اسم الشخصية ومن هى ولماذا هى فى هذا الاسبوع كذلك من خلال احرف الايات على كل مخدوم من خلال الحرف ان يقوم بمعرفة الايات التى بدايتها اول الحرف او كلمة من خلال شرح الاسبوع ومن خلال هذه الفقرة يستطيع المخدوم حفظ بعض الايات ومعرفة شخصيات الاسبوع .

الفقرة الرابعة لعبة تجميع وتكوين وتكميل  :- 



من خلال هذه الفقرة يقوم كل خادم بعمل مجموعة من الايات فى ورق او مجموعة من الشخصيات وعمل الايه كل كلمة مفردة لوحديها وعلى كل مخدوم تجميع الايه كاملة صحيحة وكذلك صور البازل عملها من خلال مجموعة من الالعاب وعلى كل مخدوم ان يجمع الصور ويعرف الشخصية الموجودة فى الصورة وايضا صورة تكميلة نحضر صورة وبها شخصية مجهولة او مختفية وعلى المخدوم معرفة الشخصية المجهولة وكذلك من خلال الايات بعض الايات بها كلمات ناقصة او بعض الحروف وعلى المخدوم ان يعرف الاية كاملة من خلال هذه الفقرة يستطيع المخدوم معرفة الكثير من الايات وكذلك معرفة شخصيات الاسبوع الخاصة بها .

الفقرة الخامسة مصطلح من كلمة وقصة فى كلمة :- 




من خلال الفقرة هى عبارة عن كلمة فقط او مصطلح معروف ومن خلال الكلمة هذه يقوم المخدوم بمعرفة القصة التى تدور حولها الكلمة .
ونعطى مثال لذلك كلمة زكريا  من خلال الكلمة يقوم المخدوم بمعرفة اين وجدت الكلمة ومن هى الشخصية التى ذكر اسمها وما علاقتها بالاسبوع .
مثال اخر جبرائيل وايضا من خلال الكلمة يوضح المخدوم اين وجدت هذا الشخصية فى قصة الاسبوع ومن خلال هذه الفقرة يستطيع المخدوم معرفة شخصيات الاحاد من شهر كيهك ومعرفة قصة كل شخصية وايضا المصطلحات من خلال مصطلح يستطيع معرفة معنى المصطلح وماهى قصته . 
مثال لذلك مصطلح مذبح البخور من خلال هذه الكلمة يقوم المخدوم بالتفكير من الذى فعل ذلك ومن الذى قام بالتبخير على مذبح البخور وخلال ذلك يشرح المخدوم القصة 
من خلال هذه يكون المخدوم قد عرف معنى وقصة  الاسبوع.

الفقرة السادس رمز لشخصية وقصة :-

وهذه الفقرة تعنى ان يقوم الخادم بتجهيز مجموعة من الرموز التى ترمز لشخصية اوقصة معينة خاصة بالاسبوع مثال لذلك احضار الشورية وعلى المخدوم معرفة اين ذكرت المجمرة ومن قام بالتبخير على مذبح البخور مثال اخر جناح ملاك وايضا معرفة اين وجد هذا الجناح وما علاقة الرمز بالقصة اوالشخصية ومن خلال كل شخصية ورمز يستطيع المخدوم معرفة شخصيات عديدة ورموز كثيرة لكل شخصية .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -